محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم والاحتفال بيوم ذوي الإعاقة العالمي





محافظ الاقصر المستشار مصطفى ألهم يشهد الأحتفالية التى أقامتها مؤسسة بداية أمل للتنمية وخدمات ذوي الإعاقة












شهد المستشار مصطفي ألهم  محافظ الأقصر الأحتفالية التى أقامتها مؤسسة بداية أمل للتنمية وخدمات ذوي الإعاقة ، في اطار الاحتفال بيوم ذوي الاعاقة العالمى  حيث كرمت المؤسسة عدد من ذوى الهمم من المتميزين في مجالات متنوعة واعلنت عن جائزة  " المتميزون باختلاف "  لدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع .













تم خلال الأحتفالية توزيع كراسي متحركة منها 3 كرسى كهربائى  و2 كرسي عادي لذوي الاعاقة الحركية كما تم  توزيع سماعات اذن لذوي الاعاقة السمعية بالاضافة الي   55 بطانية  وملابس .












وخلال الاحتفالية تم الاعلان عن  جائزة المتميزون باختلاف والتي اطلقتها المؤسسة  وهي عبارة عن  شهادة تقدير وشهادات استثمار  تمنح  لذوي الهم المتميزين في مجالات متنوعة  حيث تم اهداء الجائزة للطالب احمد النوبي لحفظه لكتاب الله الكريم رغم اعاقته البصرية ،  وفهد عبد الباسط والذي يمتهن مهنة ميكانيكي بالرغم من اعاقته الحركية حيث فقد يديه وقدميه ، والطالبة روان خالد والتي تحدت اعاقتها الحركية  والتحقت بكلية الطب ، كما تم تكريم  10 شخصيات لجهودهم وانشطتهم في دعم ذوي الهمم .


اشاد المحافظ بالدور الهام لمنظمات المجتمع المدني  مؤكدا  أن الدولة المصرية تولى أهتمام خاص وكبير بملف ذوى الهمم لافتا الي أن المحافظة تقدم كل الدعم  لهم بما يسهم في دمجهم في المجتمع  معربا عن تقديره لمؤسسة بداية امل وكافة المؤسسات التي تقوم بخطوات إيجابية نحو دعمهم .

شهد الاحتفالية التي عقدت بديوان عام محافظة الأقصر كل من محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة  ومحمد حسين وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر  وكمال فؤاد مدير الجمعيات  بالمديرية ومحمد رمضان مدير ادارة الجمعيات واحمد ابو المجد مدير ادارة التضامن الاجتماعي بالأقصر وأمل النوبى  رئيس مجلس أدارة مؤسسة بداية أمل ، ومصطفى الناظر  المدير التنفيذي للمؤسسة وعدد كبير من ذوي الهمم واسرهم .

0/أكتب تعليق

أحدث أقدم